سعر ومواصفات لاب توب Apple MacBook Pro M1 2020

 سعر ومواصفات لاب توب Apple MacBook Pro M1 2020

     سعر ومواصفات لاب توب Apple MacBook Pro M1 2020

    يعد جهاز 2020 MacBook Pro مع M1 واحدًا من أوائل أجهزة Mac المزودة بمعالج Apple Silicon (ARM) M1 SoC الذي تم الإعلان عنه في 10 نوفمبر 2020 يأتي مع macOS 11 Big Sur ويوفر وضع توافق يمكنه تشغيل تطبيقات x86 (Intel). يتم الإعلان عنها من 1449 يورو.

    مقدمة لاب توب Apple MacBook Pro M1 2020

    تأتي مراجعتنا لجهاز MacBook Pro M1 بعد أكثر من شهر من إطلاق الجهاز يوجد الآن العديد من التطبيقات العالمية المتاحة هذا الأسبوع قامت Microsoft بإضفاء الطابع الرسمي على وصول مجموعة Office التي كانت متاحة حتى الآن في اختبار تجريبي وأتاحت Adobe الإصدار التجريبي الأول من برنامج Photoshop و تم تجميع Premiere Pro للعمل محليًا مع شريحة M1.

    تصميم لاب توب Apple MacBook Pro M1 2020

    يمكن أن يكون تصميم MacBook Pro هذا مثالًا حقيقيًا على "عدم تغيير الفريق الفائز. ". في الحقيقة ، يبدو الأمر أشبه "إذا لم يتم كسره ، فلا تقم بإصلاحه". تحافظ Apple على التصميم الذي عرفناه منذ سنوات ، وهو عبارة عن هيكل معدني نحيف ذي حواف مع قاعدة تنحني إلى الأسفل ، مما يجعل الكمبيوتر المحمول يبدو أنحف مما يبدو. هو ، كما أنه يوفر مكبرات صوت استريو تحيط بلوحة المفاتيح الكبيرة ، إلى جانب لوحة تحكم Force Touch واسعة.


    دعنا نتحدث أيضًا عن لوحة المفاتيح هذه. هذه هي لوحة مفاتيح Mac الأولى التي استخدمتها منذ أن تركت لوحة مفاتيح الفراشة. لوحة مفاتيح آلية المقص ، والتي ، في غياب البراعة ، تتمتع الآن بميزة الموثوقية.


    ستلاحظ أيضًا وجود Touch Bar أعلى لوحة المفاتيح. غالبًا ما يتم انتقادها ، هل هي حقًا أداة؟ هناك أوقات يكون فيها Touch Bar فعالاً بنتائج عكسية. يمكن أن يبطئني بعدة طرق. على سبيل المثال ، إذا كنت أرغب في استخدام عناصر التحكم في الموسيقى ولم يتم توسيع Touch Bar ، فإنه يأخذ مفتاحين في مكانين بدلاً من ضغطة واحدة.


    من الواضح أن هناك استخدامات حيث يكون ذلك عمليًا ، مثل القدرة على التنقل في الجدول الزمني الخاص بك في Final Cut أو عندما تبحث عن رمز تعبيري لكنني لم أكن لأضيف سنتًا واحدًا أكثر من ذلك إذا كان لدي الاختيار لإضافة (أو عدم) هذه الميزة إلى جهاز Mac الخاص بي. هذا هو تعريف الأداة: شيء مثير للإعجاب من الناحية التكنولوجية ، ولكنه في الواقع لا يضيف أي قيمة (تقريبًا).
    سعر ومواصفات لاب توب Apple MacBook Pro M1 2020
    بالنسبة للموصلات ، يجب التأكيد على وجود موصلين USB-C فقط. كلاهما يدعم الشحن ، فهما متوافقان مع Thunderbolt 3 (40 جيجابت / ثانية) و USB 4 (10 جيجابت / ثانية). مثل جميع منتجات Apple السابقة ، هناك Wi-Fi 6 مع وحدة Wi-Fi (2 × 2) تدعم معيار 802.11ax السريع ، ولكن فقط عند 80 ميجاهرتز وليس 160 ميجاهرتز. بمعنى آخر ، يمكن أن تصل سرعته إلى 750 ميجابت / ثانية ، بينما تصل سرعة بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows 10 إلى 1400 ميجابت / ثانية. أخيرًا ، توفر كاميرا FaceTime صورًا أكثر سلاسة ووضوحًا من Intel MacBook Pro الأقدم ، لكنها لا تزال كاميرا عالية الدقة.

    شاشة IPS لاب توب Apple MacBook Pro M1 2020

    يحتوي جهاز MacBook Pro M1 على نفس الشاشة مقاس 13.3 بوصة مثل الطراز السابق ، وهي شاشة تشبه إلى حد بعيد تلك الموجودة في MacBook Air M1.


    تدعم شاشة IPS هذه تقنية موازنة اللون الأبيض True Tone عالية الكفاءة من Apple ، ومجموعة ألوان P3 ودقة تبلغ 2560 × 1600 بكسل. مع 100 شمعة أكثر سطوعًا من MacBook Air ، لا تزال هذه كمية صغيرة قد لا تلاحظها حتى.


    إنها شاشة ساطعة وواضحة توفر عرضًا واضحًا ، على الرغم من أننا نرغب في رؤية حواف أرق ، على غرار ما لدينا في Dell XPS 13. لقد أحببنا أيضًا نسبة العرض هذه (الارتفاع / العرض) 16:10. هذا هو في النهاية ما يبدو أكثر فاعلية للعمل على التطبيقات والبرامج. أخيرًا ، تمت معايرة الشاشة تمامًا ، وهذا ليس هو الحال مع جميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي أتيحت لنا الفرصة لاختبارها.


    مع شريحة M1 وبعض التوافق مع تطبيقات iPhone و iPad ، حان الوقت أيضًا للتساؤل عما إذا كان macOS غير جاهز للعمل باللمس. فرصة ضائعة في عام 2020 ، ولكن قد يكون لدى Apple مفاجأة في المتجر بالنسبة لنا للتكرار التالي. ينطبق الأمر نفسه على تقنية الشاشة ، فهناك أجهزة كمبيوتر محمولة تعمل بنظام التشغيل Windows 10 مزودة بشاشة OLED ، كما أن الشائعات حول شاشات LED الصغيرة تنفد ، ولكن من المؤكد أن الوقت ما زال مبكرًا على شركة Apple.

    اداء لاب توب Apple MacBook Pro M1 2020

    يتوفر أحدث إصدار من نظام macOS mount منذ بضعة أسابيع. أول شيء تلاحظه عند استخدام Big Sur هو شكله الجديد. يبدو كل شيء أكثر بياضًا وإشراقًا (ما لم تكن بالطبع تفضل الوضع المظلم كما فعلت ، وفي هذه الحالة تبدو الأشياء أكثر قتامة). حواف النوافذ متعرجة. تمتزج أشرطة القوائم في نوافذ التطبيق بشكل جيد مع عناصر التحكم للحصول على مظهر انسيابي ، والأهم من ذلك ، أنه لم يعد هناك اللون الرمادي. في السابق كان هناك الكثير من اللون الرمادي.


    تم ترتيب Dock ، وأصبح مظهر الرموز التي تظهر هناك أكثر اتساقًا. أحد أكبر تغييرات الواجهة في macOS Big Sur هو وصول مركز التحكم ، والذي يمكن الوصول إليه بالنقر فوق رمز التبديل الجديد في شريط القائمة بجوار الساعة. يجب أن تذكرك هذه الواجهة بنظامي iOS و iPadOS.


    والخبر السار هو أن مركز عمل Apple قد تم تجديده قليلاً ، لذا فهو أكثر فائدة الآن. سيتم تجميع الإخطارات حسب التطبيق بدلاً من الترتيب الزمني ، لذلك لن تضطر إلى تصفح أكوام من الإشعارات التي تبحث عن الإشعارات التي تبحث عنها. ثم هناك أدوات مثل iOS 14.
    سعر ومواصفات لاب توب Apple MacBook Pro M1 2020

    أخيرًا ، دعنا نتحدث عن توافق ARM. كما تعلم على الأرجح ، يعد MacBook Pro M1 من أوائل أجهزة Mac التي تتحول إلى منصة ARM. اخرج من Intel ومعالجات x86 الخاصة به ، سيتم تجهيز جميع أجهزة Mac المستقبلية بشريحة Apple. تقريبًا نفس الشيء الذي يجهز iPhone و iPad. يتساءل الكثير منكم عما إذا كانت التطبيقات والبرامج والبرامج تعمل بالطريقة التي تعمل بها على جهاز Mac الجديد. في نهاية عام 2020 ، لم يكن الوضع مثاليًا بعد.


    هناك مجموعة كبيرة من التطبيقات والبرامج التي تعمل بشكل جيد للغاية على أجهزة M1 Mac لأنها تطبيقات عالمية. يمكن تشغيل هذه التطبيقات على جميع أجهزة Mac ، سواء كانت Intel أو Apple Silicon.


    تعمل بقية التطبيقات والبرامج ، في معظمها ، بفضل Rosetta 2. Rosetta هو بنية مدمجة من Apple لتفسير التعليمات البرمجية التي لا يُقصد بها أن تكون تطبيقًا عالميًا. يقوم بتشغيل تطبيقات Intel هذه دون الحاجة إلى القيام بأي شيء.


    من الناحية العملية ، تعمل الغالبية العظمى من التطبيقات والألعاب بشكل جيد للغاية ، سواء كانت تطبيقات أو تطبيقات عالمية تعمل مع Rosetta 2. هناك استثناءات للقاعدة ، ومع ذلك ، لا يمكن تشغيل بعض البرامج ببساطة. أطلق. لهذا السبب لا يزال يتعين عليك توخي المزيد من الحذر إذا كنت بحاجة إلى برنامج معين. خذ الوقت الكافي للتحقق من توافقها وتشغيلها.

    جهاز MACBOOK PRO عند نقطة تحت M1

    بقدر ما يجب أن يكون واضحًا منذ البداية ، فيما يتعلق بالمعايير الاصطناعية ، فإن M1 يدخن جميع معالجات Intel في أداء أحادي النواة ، ولا عجب في ضوء ريادة Apple للهواتف المحمولة في هذا الصدد. تضع Apple أيضًا AMD في صعوبات ، والتي كانت شديدة العدوانية في الأشهر الأخيرة في قطاع أجهزة الكمبيوتر المحمول.


    نظرًا لأن العديد من العمليات على macOS Big Sur تستخدم نواة واحدة فقط ، فهذه ميزة مذهلة على أجهزة MacBook القائمة على Intel. ستلاحظ ذلك في المهام الشائعة جدًا ، مثل الاستيقاظ عند فتح جهاز MacBook Pro ، وفي المهام الأكثر تطلبًا.


    لاحظ أن المقارنة مع Dell XPS 13 المجهز بوحدة معالجة مركزية Intel Core i7 1165G7 بدت هي الأكثر ملاءمة لنا ، لأن لدينا نموذجًا في متناول اليد وخاصةً لأنه كمبيوتر محمول يعمل بنظام Windows 10 مزود بوحدة المعالجة المركزية Intel منخفضة الاستهلاك أحدث جيل مع Intel Xe (Gen12) iGPU. هذا الطراز XPS 13 (9310) ، المجهز بـ 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (مقارنة بـ 8 جيجابايت على MacBook Pro) ، تأخر في جميع اختباراتنا.


    على الجانب متعدد النواة ، لا يتم التغلب على M1 إلا من خلال وحدات المعالجة المركزية عالية الجودة سداسية وثمانية النواة من Intel ، ولكن هذه رقائق من فئة H تعمل بقدرة 45 واط ، مما يجعلها غير فعالة للغاية ، لا نجد هذه المعالجات فقط في هيكل سميك نسبيًا 15 و 17 بوصة. بالنظر إلى ناتجها الحراري ، تستخدم أجهزة الكمبيوتر المحمولة هذه نظام تبريد نشطًا صاخبًا. أضف إلى ذلك أن شريحة M1 من Apple تستهلك 5 وات فقط ، مما يسمح بمقارنة مقياس Apple المتقدم بأجهزة Intel ultrabooks التي تستهلك وحدة المعالجة المركزية الخاصة بها عادةً 15 إلى 28 وات.


    يعد عمل معالج M1 وأدائه الجيد جدًا ، مرة أخرى بالنسبة للمعالج منخفض الطاقة ، واعدًا جدًا للمستقبل. هذا يشير إلى مستقبل مشرق لرقائق ARM. ما يجعلنا ننسى التجارب السابقة لشركة Microsoft ، مثل Surface مع Windows RT ومؤخرًا Surface Pro X استنادًا إلى شريحة ARM من Qualcomm.


    يستفيد MacBook Pro أيضًا من PCIe SSD. معدلات النقل جيدة جدًا ، أكثر من 2260 ميجابايت / ثانية للكتابة و 2826 ميجابايت / ثانية للقراءة. لاحظ ، مع ذلك ، أن هذه النتائج أقل قليلاً مما يمكنك الحصول عليه على أجهزة Ultrabooks التي تعمل بنظام Windows 10.


    هذه المعايير التركيبية مثيرة للإعجاب ، لكنها لا تروي القصة كاملة. استخدامي اليومي أساسي ، لكنه أسهل مقارنة يمكن إجراؤها. بصرف النظر عن Slack و Discord (اللذان يعملان بفضل Rosetta 2) ، لا أستخدم سوى التطبيقات العامة. هذا يعني أن التطبيقات مصممة للعمل محليًا مع شريحة Apple M1 هذه: Affinity و Google Chrome و Apple Final Cut و Zoom و Microsoft Excel و OneNote. بطريقة ما ، أنا المرشح المثالي للترقية إلى MacBook M1. على هذا النحو ، فهي تعمل بشكل مثالي على MacBook Pro M1.


    لقد أتيحت لي الفرصة لاختبار العديد من التطبيقات غير العالمية. إنها تعمل بفضل طبقة المحاكاة المسماة Rosetta 2. وهي فعالة للغاية خاصة بفضل أداء شريحة M1. يتم إعادة ترجمة التطبيق بسرعة عند التشغيل الأول (اترك 10 إلى 30 ثانية حسب التطبيق). باقي الوقت ، يكون Rosetta 2 شفافًا: يمكنه إجراء تحسينات أخرى أثناء تشغيل التطبيق ، لكنك لا تلاحظ ذلك حتى.


    على الرغم من فعالية Rosetta 2 ، قبل شراء كمبيوتر محمول Apple M1 ، يجب التأكد من أن البرنامج الذي تستخدمه غالبًا يحتوي على ثنائيات عالمية. هذا مهم ، لأنه الطريقة الوحيدة للتأكد من أنه سيعمل بدون متاعب بما في ذلك الوظائف الإضافية والمكونات الإضافية الأخرى التي قد تحتاجها اعتمادًا على عملك.


    أخيرًا ، دعنا نتحدث عن الحدين التقنيين الحاليين: الحد الأقصى لذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بسعة 16 جيجابايت وعدم القدرة على استخدام وحدة معالجة رسومات خارجية ، لذا فكر مليًا إذا كنت بحاجة إلى مزيد من الأداء. من الممكن أيضًا توصيل شاشة واحدة فقط (6 كيلو بايت كحد أقصى). بالإضافة إلى ذلك ، من الممكن محاكاة Windows 10 ، لكنك ستظل مقيدًا بالعديد من جوانب تصميم شريحة ARM ذاتها. نعتذر عن تهدئة معنوياتك ، ولكن هناك أكثر من سبب لاستمرار Apple في بيع أجهزة Intel Mac إلى جانب أجهزة Mac M1 الجديدة.

    الالعاب في لاب توب Apple MacBook Pro M1 2020

    سيوضح لك الجميع كيف تعمل World of Warcraft ، ومن المدهش أن نكون صادقين. في الأساس: اللعبة قابلة للعب في ظروف جيدة جدًا (1080 بكسل ، مستوى 8 رسومات) ، وهذا ليس هو الحال مع العديد من أجهزة كمبيوتر Mac Intel و Windows Intel المحمولة. ولكن هي واحدة من الألعاب "العالمية" الوحيدة. قامت Blizzard بتعديلها لشريحة M1.


    من الناحية العملية ، ما زلنا نقتصر على الألعاب التي تعمل على Mac. لحسن الحظ ، هناك الكثير منهم على Steam و GOG. يتطلب جزء كبير منها استخدام Rosetta 2.


    لقد أتيحت لنا الفرصة لاختبار العديد من الألعاب على هذا الجهاز ، بما في ذلك Disco Elysium (دعم M1) ، Life is Strange 2 (Rosetta 2) ، Bulder's gate 3 (Rosetta 2) ، Firewatch (Rosetta 2) ، Borderlands 3 (Rosetta) 2) ، The Witcher 3 (Rosetta 2) ، Rust (Rosetta 2) أو Civilization 6 (Rosetta 2). كل شيء يمكن تشغيله في ظروف جيدة ، إما بدقة 900 بكسل أو 1080 بكسل مع أداء يتراوح بين 30 و 60 إطارًا في الثانية. لا تزال هناك بعض الاستثناءات ، مثل Diablo III على سبيل المثال. اللعبة لا تبدأ. وإذا كنت تتساءل نعم ، يمكن تشغيل Hades في ظروف جيدة جدًا (60 إطارًا في الثانية ، 1080 بكسل ، رسومات عالية الجودة).

    بطارية لاب توب Apple MacBook Pro M1 2020

    مع سعة بطارية تبلغ 58.2 وات في الساعة ، لم يتزحزح MacBook Pro قليلاً في ورقة المواصفات. هذه هي نفس البطارية مثل الطراز السابق. هذا هو المكان الذي يعمل فيه سحر شريحة M1 ، على الرغم من وجود سعة بطارية مماثلة ، فإن MacBook Pro يصل إلى آفاق جديدة.

    سعر ومواصفات لاب توب Apple MacBook Pro M1 2020
    لم يكن لدينا أبدًا كمبيوتر محمول بهذه البطارية المتينة في أيدينا. تظهر الاختبارات أنه يستمر من 18 إلى 20 ساعة من تصفح Wi-Fi أو تشغيل الفيديو. من الناحية العملية ، مع سطوع 100٪ واستخدام كثيف لشبكة Wi-Fi ، يتجاوز MacBook Pro M1 10 ساعات من الاستخدام المكثف. هذا يعني أنه سيستمر ليوم كامل دون قيود في الاستخدام.


    يأتي جهاز MacBook Pro مزودًا بشاحن بقوة 61 واط. لم نقيس استهلاكًا أعلى من 48 واط حتى خلال الدقائق الأولى من الشحن. لذلك ، يتم ضبط هذا الشاحن بشكل صحيح وفقًا لاحتياجات MacBook Pro.

    مقارنة بين MACBOOK AIR M1 و MACBOOK PRO M1

    سيكون هذا السؤال بلا شك موضوع ملف مخصص. هناك بالضرورة بعض الاختلافات بين هذين الجهازين المحمولين. يعد جهاز MacBook Pro M1 أكثر ديمومة بالفعل ، ولكنه أيضًا أثقل وأثخن. أخيرًا ، يجب أن تكون مؤهلاً "أكثر سمكًا": جهاز MacBook Air أرق في نهايته على جانب لوحة اللمس ، ولكنه أكثر سمكًا عند المفصلة.


    يرتبط الاختلاف الملحوظ بين النموذجين بالأداء ، في الواقع ، يحتوي MacBook Air M1 على نظام تبريد سلبي: لن يصدر ضوضاء أبدًا. عندما ترتفع درجة حرارة زوج وحدة المعالجة المركزية / وحدة معالجة الرسومات كثيرًا ، تتباطأ معدلات الساعة للمساعدة في استمرارها ومن الواضح أن الأداء يتباطأ.


    لذلك فإن جهاز MacBook Pro M1 مجهز بشكل أفضل ليدوم لفترة أطول في مراحل العمل ، مثل تشفير الفيديو أو جلسات اللعب الصعبة. كما تتمتع بعمر بطارية أطول بالنسبة له ، حتى لو كان جهازي اللاب توب أكثر من كافٍ لاستمرار العمل ليوم واحد.


    من الواضح ، مع ذلك ، أن جهاز MacBook Pro يفتقر إلى ميزات "Pro". النموذجان قريبان للغاية في سيناريو الاستخدام المكتبي ، لذلك يبدو أن جهاز MacBook Air الأرخص هو الأفضل.

    سعر لاب توب Apple MacBook Pro M1 2020 في مصر

    جميع أجهزة MacBook Pro M1 مزودة بشريحة Apple M1 نفسها. يمكنك بعد ذلك اختيار MacBook Pro بسعة 16 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (بدلاً من 8) بالإضافة إلى SSD أكبر حسب احتياجاتك. فيما يتعلق بحجم ذاكرة الوصول العشوائي ، فإنه يعتمد على استخدامك.


    إذا كنت تستخدم جهاز Mac الخاص بك لتحرير مقاطع فيديو بدقة 4K ، على سبيل المثال ، فاخذ 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي بدلاً من ذلك (+ 230 يورو). للتذكير ، تتم مشاركة هذه الذاكرة مع iGPU ولن تتمكن من ترقيتها لاحقًا (فهي مدمجة في Apple M1 SoC). ومع ذلك ، لم نلاحظ أي مشكلة حقيقية في الأداء مع 8 جيجابايت فقط من ذاكرة الوصول العشوائي للغالبية العظمى من الاستخدامات التقليدية.


    كالعادة ، التكلفة الإضافية لمحركات أقراص الحالة الصلبة الكبيرة ليست دائمًا جذابة من الناحية المالية في Apple ، وفي هذه الحالة يمكنك اختيار SSD خارجي. تعمل بشكل جيد للغاية ، خاصة مع Thunderbolt و USB4 على MacBook Pro.

    الحكم النهائي لاب توب Apple MacBook Pro M1 2020

    علينا أن نعترف بأن ادعاءات Apple بشأن جهاز MacBook Pro الجديد المدعوم بشريحة Apple M1 صحيحة. كلما استخدمنا جهاز MacBook Pro الجديد ، شعرنا وكأنه خارج عن المألوف مع عمر بطارية أسطوري ، وقوة مذهلة تحت الغطاء ، وبالكاد توجد مشاكل توافق.


    نأمل أن يغير هذا الجيل الأول من هذه التجربة الجديدة وجه الحوسبة المتنقلة بشكل جذري ... ولماذا لا الحوسبة نفسها. بالتأكيد سيوفر الجيل الثاني إجابات أكثر دقة لأولئك الذين يحتاجون إلى مزيد من الأداء والتوافق السلس مع برامجهم المفضلة.

    مميزات لاب توب Apple MacBook Pro M1 2020

    1. اداء ممتاز
    2. الحكم الذاتي الوحشي
    3. تشطيبات ممتازة

    عيوب لاب توب Apple MacBook Pro M1 2020

    1. منصة في طريق الانتقال إلى ARM
    2. القيود الفنية
    3. كاميرا ويب عالية الدقة
    abdalaziz
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع dary .

    إرسال تعليق